ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

إن الصورة في مجال الإعلام سلكت توظيفاً إخبارياً في العمل الصحفي عن طريق المؤسسات الإعلامية، فهي تتسم بمميزات جعلتها تتمتع باهتمام القائمين عليها سعياً لها لإضفاء قيمة إخبارية ومصداقية للحدث، على هذا يمكننا أن ندرك المسؤولية الملقاة على عاتق العامل في مجال الإعلام. لذلك جاء هذا البحث ليقدم وصفاً علمياً للصورة الصحفية وعن آليات توظيفها ونشرها في المواقع الإخبارية الإلكترونية الإماراتية، وما تألو إليها هذه المواقع الإخبارية عن طريق الصورة في التركيز. يتمثل الهدف الرئيس للبحث في معرفة كيف توظف المواقع الإخبارية الإماراتية الصورة الصحفية، ومعرفة موضوعات الصورة الصحفية المنشورة، وما الأنواع الأكثر توظيفاً، وما هوية مصدر الصورة، والقيم الإخبارية الأكثر اعتمادا في المواقع الإخبارية الإماراتية، بعنوان (توظيف الصورة الصحفية في المواقع الإخبارية الإمارتية لموقعي برق الإمارات و24 الإخباري)، وتم اختيار المدة الزمنية ثلاثة أشهر واخذ الباحث عينة عشوائية منتظمة، للمدة من (1/8/2021لغاية31/10/2021)، وتتألف عينة البحث من (1551) صورة، للوصول إلى أهداف البحث التي تجيب عن مجموعة التساؤلات المذكورة في مشكلة البحث.
أدت التطورات التكنولوجية الناجحة في صناعة الإعلام إلى دخولها حقبة جديدة تتميز بتدفق الأخبار المباشر حول العالم، مما أدى إلى تحول عالم الفن الصحفي إلى عالم الفن البصري. لأن الصحافة المصورة أخذت مكانة متميزة ودوراً رئيسياً في تحقيق أهداف الصحافة، ونتيج ة للتطور السريع في صناعة الأنماط وفي طريقة نقل الصور ومعالجتها. وأدى ذلك إلى تحول بعض الصحف الورقية إلى إلكترونية، وأصبح استخدام الصورة في معظم الأخبار من صورة صامتة إلى صورة متحركة. ويعود ذلك إلى وعي المؤسسات الصحفية بأهمية الصورة في الصحيفة، وتعتبر الصورة الصحفية أهم ركيزة من العناصر الهيكلية المستخدمة في وحدات إخراج الصحف الإلكترونية. لما لها من قدرة تأثيرية ومعاني أساسية تحملها للمستقبل، وبعد ظهور شبكات الإنترنت التي أصبحت شريان الحياة للمستخدمين. لما تقدمه من خدمات في مختلف مجالات الحياة، وذلك بفضل التطبيقات. وهو من العروض التي تسهل الوصول إليها، ويعتبر الموقع الإلكتروني من أهم الخدمات التي تقدمها شبكة الإنترنت للإنسان.
أعدت هذه الدراسة من اجل معرفة دور العلاقات العامة في التأثير على الصورة الذهنية ادى نزلاء الفنادق التابعة لوزارة السياحة السورية في مدينة دمشق ، وذلك في إطار معالجة اشكالية البحث والمتمثلة ب : " اثر مساهمة العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لفندقي الداما روز والشيراتون التابعين لوزارة السياحة في مدينة دمشق لدى نزلا، وهل تعد برامج العلاقات العامة التي تعتمدها فندقي الداما روز والشيراتون التابعين لوزارة السياحة في مدينة دمشق كافية لترسيخ صورة ذهنية جيدة عنها لدى نزلاءها". تم التطرق في هذه الدراسة في جانبها النظري لمفهوم العلاقات العامة واليات عملها واهميتها في الفنادق، ولمحة عن تطور العلاقات العامة التي تعتبر قديمة قدم الأنسان والتي تعد الركيزة الأساسية في الفنادق، وتم التطرق ايضاً لمفهوم الصورة الذهنية لدى النزلاء، والعوامل المؤثرة بها، وادارتها والخطوات التي تساعد في تحسين الصورة الذهنية في الفنادق ، التي تعد مفهوم جديد تسعى جميع الفنادق العالمية إلى الحصول عليها، من خلال تبني برامج العلاقات العامة . أما في الدراسة الميدانية فقد تم استخدام اداة الاستقصاء ( الاستبيان ) بعينة عشوائية منتظمة من نزلاء الفنادق ب"104" نزيل واستخدام برنامج التحليل الاحصائي لتحليل البيانات ، وايضاً تحليل المعطيات التي تم جمعها باسلوب المقابلة ، حيث اظهرت الدراسة بعض من النتائج المهمة أهمها: 1- تعتبر برامج العلاقات العامة التي تعتمدها فنادق وزارة السياحة السورية العاملة في دمشق حاليا غير كافية لترسيخ صورة ذهنية جيدة عنها لدى جماهيرها الداخلية والخارجية وبحاجة إلى المزيد من العمل عليها. 2- تربط الصورة الذهنية التي يحملها النزلاء عن الفندق، بطبيعة العلاقة القائمة بينه وبين الفندق بل تتعدى إلى جوانب أخرى 3- هنالك أثر لبرامج العلاقات العامة الخارجية على الأنطباعات (الصورة الذهنية) المكونة على نزلاء فنادق وزارة السياحة السورية العاملة في دمشق
مهمة تقصير صورة المقال الإخباري يهدف إلى توليد تعليق وصفية وغنية بالمعلومات لصور المقالة الإخبارية.على عكس التسميات التوضيحية التقليدية التي تصف ببساطة محتوى الصورة بمصطلحات عامة، تتبع تعليق الصور الإخبارية إرشادات صحفية وتعتمد اعتمادا كبيرا على الكي انات المسماة لوصف محتوى الصورة، غالبا ما يرسم السياق من المقالة بأكملها.في هذا العمل، نقترح نهجا جديدا لهذه المهمة، بدافع من إرشادات التسمية التوضيحية التي يتبعها الصحفيون.نهجنا، المبادئ التوجيهية الصحفية تدرك صورة أخبار التسمية التوضيحية (Joganic)، ترفد بنية التسميات التوضيحية لتحسين جودة الجيل وتوجيه تصميم التمثيل الخاص بنا.النتائج التجريبية، بما في ذلك دراسات التفصيل التفصيلية، على مجموعة من مجموعات بيانات واسعة النطاق للجمهورية على نطاق واسع أن جوجاني يتفوق بشكل كبير على الأساليب الحديثة على حد سواء على جيل التسمية التوضيحية ومقاييس الكيانية المسمى.
تعتمد مطورو نماذج جيل النص على مقاييس التقييم الآلي كمستقلة للتقييمات اليدوية البطيئة والمكلفة. ومع ذلك، كافحت مقاييس تقسيم الصور لإعطاء تقديرات مستفادة دقيقة للنجاح الدلالي والبراغماتي لنص الإخراج. نحن نتطلع إلى هذا الضعف عن طريق إدخال أول متري تعلم القيادة المستفادة لتقييم أوصاف الصورة. نهجنا مستوحى من النظريات الحاسوبية للتخلص من أهداف المعلومات باستخدام الاتساق. نقدم مجموعة بيانات من الصورة - وصف أزواج المشروح مع علاقات الاتساق. ثم قمنا بتدريب مقياس عمل متماسك على مجموعة فرعية من مجموعة بيانات التسميات المفاهيمية وقياس فعاليتها --- قدرتها على التنبؤ بالتصنيفات البشرية للتسميات التوضيحية الإنتاجية --- في مجموعة اختبار تتكون من صور خارج المجال. نوضح معامل ارتباط كيندل كيندل كيندل لتقسيطنا المقترح مع الأحكام الإنسانية لنتائج عدد من نماذج تواتير التسمية التوضيحية لمواصلة التماسك الواحد عند مقارنتها بالعديد من المقاييس الأخرى بما في ذلك المقاييس المستفادة المقترحة مؤخرا مثل bleurt و bertscore.
تظهر هذه الورقة أن عصير التفاح، مقياس التقييم التقليدي لوصف الصورة، لا يعمل بشكل صحيح على مجموعات البيانات حيث يكون عدد الكلمات في الجملة أكبر بكثير من تلك الموجودة في مجموعة بيانات التسميات التوضيحية MS COCO.نظهر أيضا أن CIDER-D لديه أداء يعوقه عدم وجود جمل مرجعية متعددة والتباين العالي لطول الجملة.لتجاوز هذه المشكلة، نقدم Cider-R، الذي يحسن CIDER-D، مما يجعله أكثر مرونة في التعامل مع مجموعات البيانات ذات تباين طول الجملة.نوضح أن عصير التفاح هو أكثر دقة وأقرب من الحكم الإنساني من عصير التفاح.Cider-R هو أكثر قوة فيما يتعلق بعدد المراجع المتاحة.تكشف نتائجنا أن استخدام تدريب التسلسل الحرج الذاتي لتحسين عصير التفاح - يولد تعليقا وصفيا.في المقابل، عند تحسين CIDER-D، يميل طول التسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها إلى أن تكون مشابهة للطول المرجعي.ومع ذلك، تكرر النماذج أيضا عدة مرات نفس الكلمة لزيادة طول الجملة.
يعكس نظام الحوار الإقناعي قدرة الجهاز على جعل التحركات الإستراتيجية تتجاوز التواصل اللفظي، وبالتالي يميز نفسه عن حوارات موجهة نحو المهام أو فتح المجال ولديها قيمها الفريدة الخاصة بها. ومع ذلك، لا تزال مشاكل التكرار والتناسق لا تزال قائمة في توليد است جابة الحوار ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم وتعيق نتائج الإقناع. علاوة على ذلك، على الرغم من أن نهج التعزيز (RL) قد حقق نجاحا كبيرا في المهام الاستراتيجية مثل الألعاب، إلا أنها تتطلب محاكاة مستخدم متطورة لتوفير ملاحظات في الوقت الفعلي لنظام الحوار، مما يحد من تطبيق RL على حوارات الإقناع. لمعالجة هذه المشكلات نحو نظام حوار أفضل للإقناع، نقوم بتطبيق RL لتحسين خط الأساس طراز اللغة دون محاكاة المستخدمين، وتقطير المعلومات على مستوى الجملة حول التكرار، والتناسق، والأهمية المهمة من خلال المكافآت. علاوة على ذلك، لإنجاز مهمة الإقناع بشكل أفضل، يتعلم النموذج من مظاهرة بشرية لتقليد سلوك الإقناع البشري واختيار الاستجابات الأكثر إقناعا. تشير التجارب إلى أن نموذجنا يتفوق على نماذج الحوار السابقة من الحوار السابقة على كل من المقاييس التلقائية ونتائج التقييم البشري على مهمة إقناع التبرع، ويولد محادثات أكثر تنوعا ومتسقا ومقنعة وفقا لتعليقات المستخدمين. سنقوم بإجراء التعليمات البرمجية والنموذج المتاحة للجمهور.
العاطفة والتعاطف هي أمثلة على الصفات البشرية التي تفتقر إلى العديد من التفاعلات البشرية. الهدف من عملنا هو توليد حوار جذاب في صورة مشتركة من المستخدمين مع زيادة العاطفة والتعاطف مع تقليل النواتج غير اللائق أو الهجومية الاجتماعية. ونحن نفرج عن الصورة العصبية التعليق مع مجموعة بيانات التعاطف (لطيفة) تتكون من ما يقرب من مليوني صورة وتعليقات مقابلة للإنسان، ومجموعة من التعليقات الشروحية البشرية والأداء الأساسي في مجموعة من النماذج. في الموقف عن الاعتماد على المشاعر المسمى يدويا، نستخدم أيضا تمثيل اللغوي الذي تم إنشاؤه تلقائيا كمصدر للملصقات الخاضعة للإشراف. بناء على هذه التعليقات التوضيحية، نحدد مهامين مختلفة لمجموعة البيانات الجميلة. بعد ذلك، نقترح نموذجا روايا قبل التدريب - النمذجة تؤثر على جيل للحصول على تعليقات الصورة (السحر) - والتي تهدف إلى توليد تعليقات للصور، مشروطة على التمثيل اللغوي الذي التقاط النمط والتأثير، والمساعدة في توليد أكثر تعاطفا وعاطفيا وجذابا و تعليقات اجتماعية مناسبة. باستخدام هذا النموذج، نحقق الأداء الحديث في واحدة من مهامنا الجميلة. تظهر التجارب أن النهج يمكن أن يولد المزيد من التعليقات التي تشبه الإنسان وإشراكها للإشراك.
نستكشف تطبيق خوارزميات NER-Art-Branch إلى نصوص مركز الاتصال التي تم إنشاؤها ASR. ركز العمل السابق في هذا المجال على استخدام نموذج Bilstm-CRF الذي اعتمد على تضمين الدعوى؛ ومع ذلك، فإن مثل هذا النموذج غير عملي من حيث الكمون واستهلاك الذاكرة. في بيئة ال إنتاج، يتطلب المستخدمون النهائيون نماذج منخفضة الكمون التي يمكن دمجها بسهولة في خطوط الأنابيب الموجودة. ولتحقيق هذه الغاية، نقدم نماذجين مختلفة يمكن استخدامها بناء على متطلبات الكمون والدقة للمستخدم. أولا، نقترح مجموعة من النماذج التي تستخدم نماذج لغة محول الحديثة (روبرتا) لتطوير نظام NER عالية الدقة المدربين على مجموعة مشروحة مخصصة من نصوص مركز الاتصال. بعد ذلك، نستخدم نموذجنا المستند إلى المحولات الأفضل أداء لتسمية عدد كبير من النصوص، والذي نستخدمه للتأهيل بنموذج BILSTM-CRF ويزيد من الاستحقاق على مجموعة بيانات المشروح. نظرا لأن هذا النموذج، في حين ليس دقيقا مثل نظيره القائم على المحولات، فهو فعال للغاية في تحديد العناصر التي تتطلب تحسين قانون الخصوصية. علاوة على ذلك، نقترح مخططا شرحا عاما جديدا ل NER في بيئة مركز الاتصال.
من المتوقع أن تحتوي أنظمة التسمية على الصور القدرة على الجمع بين المفاهيم الفردية عند وصف المشاهد مع مجموعات المفاهيم التي لم يتم ملاحظتها أثناء التدريب. على الرغم من التقدم الكبير في تقسيم الصور بمساعدة إطار الجيل التلقائي التلقائي، تفشل النهج الحال ية في التعميم بشكل جيد إلى مجموعات مفهوم جديدة. نقترح إطارا جديدا يدور حول التحقيق في العديد من مثيلات تدريب التسمية التوضيحية في الصورة المماثلة (استرجاع)، وأداء المناسبات التناظرية على الكيانات ذات الصلة في النماذج الأولية المستردة (القياس)، وتعزيز عملية التوليد بنتائج المنطق (التكوين). تعزز طريقةنا نموذج الجيل عن طريق الإشارة إلى الحالات المجاورة في التدريب المحدد لإنتاج مجموعات مفهوم جديدة في التسميات التوضيحية المولدة. نقوم بإجراء تجارب على معايير تقسيم الصور المستخدمة على نطاق واسع. تحقق النماذج المقترحة تحسنا كبيرا على أساس الأساس المقارنة على كل من مقاييس التقييم المرتبطة بالتكوين ومقاييس تقسيم الصور التقليدية.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا